أخبار حصرية

كيفية ممارسة الجنس بين الزوج و الزوجة

how-to-make-six

هذا الموضوع مطروح لمناقشة وتحليل كيفية ممارسة الجنس بين الرجل (الزوج) و المرأة (الزوجة) حسب الكتاب والسنة.

الصحة الجنسية من القرآن والسنة النبوية

الدراسات العلمية تشير الى أن هناك ارتباط كبير مابين الصحة النفسية والصحة الجسدية والصحة الجنسية
واذا كانت الصحة النفسية وكذلكالصحة الجسدية ، تعني في مجملها أن الصحة الجنسيةتعني بالضرورة سلامة
الاعضاء التناسلية وعدم الاضطراب ، كما تعني بالضرورة سلامة الاعضاء التناسلية وعدم الاضطراب ،
كما تعني خلو الانسان من الامراض والانحرافات الجنسية، كما تعني الشعور بالرضا من حيث جنسه أو من
حيث أعضائه .

كيفية ممارسة الجنس

اليكم مجموعة من الخطوات المطلوبة لممارسة جنسية صحيحة بين الزوج و الزوجة :
1- المطلوب الأول تفريغ النفس من المشاغل والهموم قدر الإمكان فالاستمتاع الجيد بالجنس يتطلب حالة نفسية جيدة في أغلب الأحيان
2- أيضا لابد أن يكون الجسم في حالة جيدة من النشاط فممارسة الجنس والبدن مرهق ومتعب لاتساعد على الاستمتاع بالجنس ، فالبدن المرهق المتعب الذي أضناه السهر لن يستمتع بالجنس كما يستمع البدن النشيط الذي أخذ بحظه من الراحة وليس معنى هذا عدم ممارسة الجنس في ساعات الليل المتأخرة ولكن لابد أن يكون البدن مرتاحا نشيطا.

3- المكان الذي سيتم فيه ممارسة الجنس بين الزوجين من الأفضل أن يكون مهيئا وهذا يختلف باختلاف الأذواق والمقصود أن لا تكون هناك منغصات أثناء العملية الجنسية.

4- لابد أن يكون هناك هدف من الاتصال الجنسي وهو الاستمتاع بالجنس وإشباع الغريزة لكلا الزوجين وحين يحرص الزوجان على وجود هذا الهدف قبل الاتصال الجنسي فإن ذلك يساعد على الاستمتاع بالجنس.

5- عند الدخول إلى المكان الذي ستتم فيه العملية الجنسية قل ( اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان مارزقتنا ) حتى تكون للزوجين حرزا إن شاء الله من أعين الشياطين وأذاهم.

6- تبدأ التهيئة للاتصال الجنسي بالكلام والقبلات والمداعبات , وغير ذلك من حركات مثيرة للشهوة وتساعد على التهيئة للاتصال الجنسي.

7- عندما يصبح الزوجان في حالة إثارة كاملة ( وهنا لابد أن يراعي الزوجان بعضهما البعض فأحيانا يصل الرجل إلى الإثارة الكاملة والزوجة لم تصل بعد أو العكس ) حين يصبح الزوجان في الإثارة تبدأ عملية الإتصال بين الجسدين ويمكن للزوجين ممارسة الجنس بأوضاع مختلفة ويستمر النكاح حتى يصل الطرفان إلى بلوغ اللذة النهائية وهي القذف عند الرجل والرعشة عند المرأة.

8- بعد نهاية الاتصال الجنسي تحتاج المرأة أكثر من الرجل إلى كلام لطيف وقبلات خفيفة وأحضان لبضع دقائق وهذا مايهمله معظم الرجال وهو مما يفسد متعة الجنس عند الزوجات.

تعليق واحد