الرئيسية / news / فشل محاولة اغتيال بشار الاسد في باب عمرو

فشل محاولة اغتيال بشار الاسد في باب عمرو

سوريا : فشلت محاولة اغتيال الرئيس السوري بشار الاسد أثناء زيارته لمدينة حمص ، حيث تم إطلاق نار كثيف على الموكب لدى اقترابه من حي بابا عمرو الذي شهد في الأسابيع الماضية حملة عنيفة شنتها كتائب بشار الأسد أدت إلى مقتل المئات من أبناء المدينة.

و من جانبها ، أعلنت تنسيقيات الثورة السورية أن بشار الأسد لم يكمل زيارته لبابا عمرو ؛ بسبب إطلاق النار الكثيف الذي تعرض له موكبه.
كان بشار الاسد قد قام صباح اليوم بزيارة حي بابا عمرو في جولة تفقدية، في أول ظهور له في حمص منذ بدء الاحتجاجات.

الزيارة كانت بقرب المؤسسة الاستهلاكية، وبحسب أحد سكان الحي، فإن هذه المنطقة خالية تماماً من السكان، ولم يبقَ فيها أي مواطن من بابا عمرو.

الموكب الذي رافق الأسد لا يتجاوز عدد الموجودين به خمسين شخصاً، وهم عبارة عن، بالإضافة إلى عناصر أمن، حيث تبدو نظرات عناصر الأمن التي وقفت خلفه وطريقة مراقبتهم لوضع المحيط واضحاً ومباشراً.

وظهر الارتباك على الرئيس الأسد، ولم يتكلم إلا بضع كلمات مع غسان عبدالعال محافظ حمص، عميد متقاعد تسرح من الجيش برتبة لواء. تم تعينه محافظاً لحمص وهو في منصبه حتى الآن.

وقدَّم المحافظ تقريراً حول الانتهاء من إصلاح البنى التحتية بنسبة 90%، بينما يتم العمل على الشبكات الهوائية، ووجه الأسد بضرورة التسريع في العمل، وأكد على وضع جداول زمنية وإخبار السكان لكي يكونوا على بينة في أي وقت سيعودون إلى بيوتهم.

عن admin

شاهد أيضاً

السيسى يستقبل الرئيس القبرصى على هامش منتدى دافوس

السيسى يستقبل الرئيس القبرصى على هامش منتدى دافوس استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس ...